آخر المواضيع

الجمعة، 9 أبريل 2021

طريقة تحضير طبق البيبيمباب Bibimbap بالمقدير

 السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أنيو هاسيو يروربون .. تدوينة اليوم هي خصيصا لعشاق المطبخ الكوري و الأكلات الكورية بصفة عامة ، و مع إقتراب شهر رمضان الفضيل هل فكرت يوما الإفطار على وجبة كورية ؟ لا أدري بشأنكم و لكني أفكر في ذلك .. و مهتمة أيضا بتجربة الطعام الهندي يبدو لذيذا جدا ! 

على كل ... أعلم أني أهملت التدوين كثيرا و لم أعد أشارككم دروسا و لكن توقفت لدواعي صحية و أعدكم أني سأعود بالكثير من دروس اللغة الكورية المبسطة و من الصفر ..

أما اليوم فقررت أن أشارككم وصفات كورية إن أعجبتكم الفكرة فسأستمر في مشاركتكم الكثير من الأطباق الكورية لذا أكتبوا لي رأيكم في تعليق !!

طريقة تحضير طبق البيبيمباب Bibimbap بالمقدير

اليوم سأشارككم وصفية البيبيمباب Bibimbap بالمقادير و طريقة التحضير بالتفصيل و إن أحببتم هذه التدوينة شأشارككم الكثير من الأطباق الكورية الجنوبية على أمل أن تجربوها و أن تنجحوا في تحضيرها و كذلك الإستمتاع بتناولها بكل حب 💜

لنبدأ الآن بالمقادير :

- ملعقتين كبيرتين من صلصة الصويا

- ثلاث ملاعق كبيرة من زيت السمسم

- ملعقتين صغيرتين من السكر

- فص ثوم مفروم

- نصف كوب عصير التفاح

- نصف رطل لحم بقري مفروم " يفضل أن يكون خال من الشحم "

- كوب متوسط من الأرز

- بيضتان

- نصف حبة كوسة مقطعة شرائح رقيقة

- كوب من الفطر مقطع شرائح رقيقة

- نصف كوب من براعم الفاصوليا

- نصف كوب من الجزر

- ربع كوب من معجون الفلفل الحار

خطوات التحضير :

في  وعاء نضع ملعقتين كبيرتين من صلصة الصويا و ثلاث ملاعق كبيرة من زيت السمسم و السكر و الثوم و الزنجبيل مع عصير التفحاح و نخلطهم مع بعض .

ثم نضع اللحم و نخلطه جيدا و نتركه في الوعاء ليتشبع بالصلصة جيدا ، في هذه الأثناء  نطهو الأرز .

في مقلاة ساخنة  نضع نصف ملعقة كبيرة من زيت السمسم ثم نضيف شرائح الكوسى نتركها تطهى حوالي خمس دقائق  حتى تصبح طرية ثم نضعها في صحن .

نضيف القليل من الزيت في المقلاة و نضع الفطر نتركه يطهى لمدة خمس دقائق حتى يصبح طري ثم نضيفه إلى الكوسى في نفس الصحن .

نضع براعم الفصوليا تغلي لمدة دقيقة واحدة و في نفس الوقت نقوم بطهي اللحم في المقلاة من دون أن نضيف الزيت عليها و نتركه يطهى جيدا .

في مقلاة أخرى نضع نصف ملعقة كبيرة من زيت السمسم و نقلي بيضة بحيث يطهى البياض جيدا أما الصفار فيبقى سائلا ..

نحضر صحنا كبيرا نضع كمية من الأرز في الوسط و نضع الكوسى و الفطر و براعم الفاصوليا و الجزر حوله فتت قطع اللحم و رشها فوق الخضر أما البيضة المقلية فقم بوضعها فوق كتلة الأرز تقدم مع معجون الفلفل الحار ..

كما هو موضح في هذه الصورة 💙💚

طريقة تحضير طبق البيبيمباب Bibimbap بالمقدير

هذا كان كل شيء لليوم ... آمل أنكم إستمتعتم بقراءة التدوينة و استفدتم منها ...  فضلا و ليس أمراا إدعموا قناتي على اليوتيوب حتى أشارككم دروسا صوتية تساعدكم على تعلم اللغة الكورية بسرعة أكبر هذه هي قناتي على اليوتيوب ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق