آخر المواضيع

الأربعاء، 15 يناير 2020

تعليم اللغة الكورية للعرب I سبع 7 نصائح لتعلم اللغة الكورية بسرعة

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
.
تدوينة اليوم تحمل تساؤلا رئيسيا و مهما جدا : كيف أتعلم اللغة الكورية بسرعة ؟ هذا هو محور تدوينتنا لهذا اليوم كما هو باد من خلال العنوان .. أريد فقط أن أنوه لأمر ما وهو أنه لا يوجد شيء إسمه أتعلم بسرعة ، كل شيء يحتاج لصبر و تأن و بذل جهد كبير حتى نتقنه لكن هناك طرق تيسر أمر تعلمنا وهذا ماسكون محور حديثنا فإن كنت مهتما بهذا الموضوع كل ماعليك فعله يا صديقي هو متابعة هذا المقال للأخير ! 
7 نصائح لتعلم اللغة الكورية بسرعة

7 نصائح لتعلم اللغة الكورية بسرعة :

اللغة الكورية من بين اللغات الصعبة و ذلك لإمتلاكها نظاما و أسلوبا مختلفا تماما عن اللغات الأخرى التي نعرفها كالعربية مثلا أو الفرنسية ،  ولكن ذلك لا يجعل من تعلمها أمرا مستحيلا  ، كل ماعلينا فعله هو تنظيم خطواتنا حتى نسهل على أنفسنا عملية التعلم و لما لا تسريعها بعض الشيء هههه .
فيما يلي مجموعة من النصائح التي أراها ناجعة و مفيدة لتعلم اللغة الكورية :
1 - لكي نقوم بعمل شيء ما لابد و أنه ثمة هدف أو غاية ما من ورائه ، ماهو سبب رغبتي الشديدة في تعلمي اللغة الكورية ؟  هذا السؤال يا أصدقائي يعد حافزا كبيرا لتعلم اللغة الكورية و على أساسه نبني خطواتنا الأولى .

2 - من أين أبدأ ؟ من الطبيعي أن تبدأ بتعلم الحروف أو مايطلق عليه بالهانغل أولا ، فبهذه الطريقة سيصبح من السهل عليك كتابة وقراءة أية كلمة تصادفها و لكن عليك أن تقوم بذلك من خلال مراحل بحيث عليك ألا تتحمس كثيرا فتبدأ بحفظها دفعة واحدة  لا بل عليك  أن تركز على 5 حروف في كل مرة و تتدرب على نطقها و طريقة كتابتها جيدا حتى تتقن الحروف جميعها .

3 - بعد أن تتقن الحروف عليك أن تحاول التعرف على الكلمات الكورية الشائعة  و الأكثر إستخداما ومعانيها مثل شكرا عفوا مرحبا وغيرها دائما بمعدل 4 أو 5 كلمات في اليوم وذلك بحفظها (طريقة الكتابة + طريقة النطق) أو بمعدل جملة واحدة في اليوم ذلك سيساعدك كثيرا على إثراء رصيدك اللغوي .

4 - متابعة الدراما الكورية سيساعدك كثيرا على تحسين عملية الإصغاء لديك و ستدرك أنك قد تعلمت الكثير من الجمل و الألفاظ من خلال الإصغاء فقط لهذا أنصح بمتابعة الدراما و كذلك الإستماع للأغاني بكثرة فهو مفيد جدا .

5 - الإستعانة بالتطبيقات و المواقع التي تعلم اللغة الكورية فهي مفيدة جدا و ستحدث فارقا كبيرا عند إستخدامها .

6 -  بعد ذلك نتحدث عن القواعد وهي أصعب شيء ، الأمر نفسه في كل اللغات .. نتوجه للقواعد بعد المرور بكل ماسبق و أن ذكرناه لأننا حينها سنكون على دراية و لو قليلا باللغة و أول مانحاول تعلمه هو كيفية تكوين جملة  و  تصريفات الأفعال .

7 - أخيرا ممارسة اللغة مع كوريين ذلك سيساعدك كثيراا من التطبيقات التي أنصحك بها و التي يمكنها أن تفيدك بهذا الخصوص HiNative و كذلك تطبيق HelloTalk من خلال هذين التطبيقين سوف تجد أشخاصا سيساعدونك على تعلم اللغة الكورية .
هذه كانت أهم النصائح التي يمكنني تقديمها لكم من وجهة نظري و آمل توفقوا جميعكم في تعلم هذه اللغة الجميلة .. هذا كان كل شيء بالنسبة لمقال اليوم .. يمكنكم مشاركتنا  بوجهات نظركم ،آرائكم ، نصائكم ، عبر صندوق التعليقات ... أتمنى لكم أوقاتا ممتعة و إلى اللقاء ..

هناك تعليق واحد: